إدارة التغيير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مراحل تدبير الحادثة المدرسية

اذهب الى الأسفل

مراحل تدبير الحادثة المدرسية Empty مراحل تدبير الحادثة المدرسية

مُساهمة من طرف aassem aatman الخميس يناير 18 2018, 20:18


مصلحة الشؤون التربوية
مكتب الصحة المدرسية
مراحل تدبير
الحادثة المدرسية



المرحلة الأولى:
يعبأ مطبوع التصريح بالحادثة المدرسية بجميع نسخه ويحتفظ بالنسخة الخضراء لدى مدير المؤسسة، وترسل بقية النسخ إلى المديرية مرفقة بنسخة من وصل التأمين ونسخة من البطاقة الوطنية لولي أمر المؤمن ونسخة من عقد ازدياد المؤمن، مع وضع أختام المؤسسة على التصريح والوصل معا، وذلك في أجل أقصاه شهران من وقوع الحادثة بالوسط الحضري وثلاثة أشهر بالوسط القروي. بعد مرور الأجل يطبق سقوط الحق لفوات الأجل.
المرحلة الثانية:
يقوم مدير المؤسسة بإتمام الوثائق، التي تضم:
- مطبوع الشهادات الطبية معبأ من بدايته إلى نهايته أي من مرحلة الملف الطبيDOSSIER MEDICAL إلى مرحلة CERTIFICAT MEDICAL INITIAL إلى مرحلة CERTIFIACT MEDICAL DE GUERISON إلى مرحلة COMMISSION MEDICAL. مع العلم أن المرحلة الأخيرة COMMISSION MEDICAL هي التي تحدد فيها نسبة العجز وذلك باللجنة الطبية الإقليمية، مع ضرورة وضع الأختام سواء الخاصة بالمدير أو الأطباء المعنيين في المطبوع.
- نسخة من الكفالة الشرعية في حالة إذا كان المستفيد غير أب أو أم المؤمن له.
- استعمال زمن المؤمن له في حالة وقوع الحادثة على الطريق العمومي.
- تعبئة المطبوع المتعلق بحوادث السير في حالة حادثة سير.
- وثائق إثبات التعويض التالية حسب الحالات المشار إليها في الجدول أسفله:
الوثائق اللازمة مجالات الضمانات
- فاتورة أتعاب الطبيب المعالج.
- الوصفات الطبية، فاتورة شراء الأدوية مصحوبة. بثمن الدواء المعلق على عليه(PPM)
- مصاريف الراديو،المختبر وأي وثيقة طبية أخرى.
- صور الراديو.
- أي وثيقة ضرورية مطالبة من طرف شركة التأمين. تعويض تكاليف الطبيب والجراحة الصيدلة حسب التعريفة الوطنية
الفواتير والوثائق المبررة لمصاريف الاستشفاء تعويض مصاريف الاستشفاء
شهادة ولوج ومغادرة المستشفى التعويض اليومي عن الاستشفاء
الشهادة الطبية للشفاء المحددة لنسبة العجز مصادق عليها من طرف اللجنة الطبية الاقليمية ومن طرف اللجنة الطبية الجهوية المشتركة التعويض عن العجز البدني الدائم IPP) (المحدد حسب سلم العجز
- الشهادة الطبية للوفاة
- رسم الوفاة
- شهادة الحياة لدوي الحقوق
- نسخة من محضر الشرطة أو رجال الدرك في حالة حادثة سير التعويض عن الوفاة
ثم يرسل الملف كاملا إلى المديرية الإقليمية للوزارة.
المرحلة الثالثة:
تراقب المديرية صحة المعلومات وتبعثها إلى شركة التأمين للمعالجة والتسوية.
أما ملفات العجز الدائم فترسلها المديرية إلى طبيب الأكاديمية الجهوية لدراستها وإحالتها على اللجنة الطبية الجهوية المشتركة، وبعد فصل هده الأخيرة في نسبة العجز يقوم طبيب الأكاديمية بإرجاع الملفات إلى المديرية قصد إرسالها إلى الشركة.
المرحلة الرابعة:
ترسل الشركة إيصال التسوية إلى المديرية قصد المصادقة عليه من طرف المستفيد من التعويض) ولي أمر المؤمن( ويشمل هدا الإيصال مقدار التعويض، كما تتعهد الشركة بعد ذلك بإرسال شيك تعويضي باسم المستفيد إلى المديرية الإقليمية المعنية بعد توصلها بإيصال التسوية موقع ومصادق عليه من طرف السلطات المحلية.
ملحوظة : أساتذة التربية البدنية المؤمنون يخضعون لنفس المراحل .
aassem aatman
aassem aatman

المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 13/01/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى